اليمن: مقتل واصابة العشرات بتصعيد حربي في الحديدة والمنطقة الحدودية


عربي

قالت مصادر عسكرية يمنية، إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا بغارات جوية ومعارك طاحنة بين حلفاء الحكومة والحوثيين عند الشريط الحدودي مع السعودية، والساحل الغربي على البحر الأحمر، وأنحاء متفرقة من البلاد.

ونشر الحوثيون أسماء 45 عنصرا من حلفاء الحكومة قالوا إنهم سقطوا بمعارك الساعات الأخيرة في جبهات القتال الحدودية والساحلية والداخلية، بينهم جندي سعودي.

في المقابل تحدثت مصادر عسكرية حكومية عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين بمعارك وغارات جوية عنيفة لمقاتلات التحالف على أهداف واسعة من محافظات صعدة، وحجة، وعمران، والحديدة، والجوف ومديريتي نهم وسنحان شمالي وشرق العاصمة صنعاء.

وتركزت اعنف المعارك خلال الساعات الأخيرة في محيط مركز مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة،  حيث يواصل حلفاء الحكومة حملة عسكرية لتأمين خطوط إمداد قواتهم باتجاه المدينة الساحلية وموانئها الحيوية على طريق الملاحة الدولية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

وأفاد حلفاء الحكومة بمقتل قائد عسكري رفيع في جماعة الحوثيين و7 من مرافقيه بمعارك ضارية جنوبي مدينة الحديدة.

في الأثناء تبنى الحوثيون غارات قصفا جويا بطائرات مسيرة على مركز لقيادة  قوات التحالف عند الساحل الغربي على البحر الاحمر.

وقالت الجماعة ان السفن الحربية التابعة لقوات التحالف استهدفت مواقع بالقرب من قلعة تاريخية على الشريط الساحلي عند المداخل الجنوبية لمدينة الحديدة.

الى ذلك استمرت المعارك، والقصف الصاروخي المتبادل على أشده عند الشريط الحدودي مع السعودية، حيث يقود حلفاء الحكومة منذ شهور حملة عسكرية ضخمة باتجاه معاقل الحوثيين في محافظتي صعدة، وحجة الحدوديتين.

واعلنت السعودية الاثنين اعتراض صاروخ بالستي تبناه الحوثيون نحو منطقة نجران المتاخمة لمحافظة صعدة.

وكانت جماعة الحوثيين قالت انها استهدفت قاعدة عسكرية سعودية في منطقة نجران بصاروخ بالستي من طراز “بدر” المطور محليا.

‏وشنت القوات السعودية قصفا مدفعيا وصاروخيا على مواقع حدودية متفرقة في مديريتي رازح، وباقم شمالي محافظة صعدة.

واكد حلفاء الحكومة تحقيق تقدم ميداني جديد في مديرية الملاحيط غربي محافظة صعدة بالقرب من منطقة مران مسقط زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي.

ودارت معارك كر وفر، وقصف مدفعي متبادل في جبهات القتال الملتهبة من محافظات تعز ومأرب والجوف والبيضاء.

اخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 8 =