“حمض الفوليك” الجندي المجهول لإتمام الحمل بسلام.


صحة

ربما لاتعرف معظم السيدات الحوامل أهمية “حمض الفوليك” في سلامة ونجاح الحمل، حيث يقوم “الفوليك” بدور الجندي المجهول في أمان وسلامة الحمل للسيدات.

وألقى الدكتور هشام الشاعر أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة، الضوء على فيتامين من أهم الفيتامينات الموجودة و المتاحة وهو حمض الفوليك ( vitamin B9) .

وأوضح أن الدراسات أثبتت أن حمض الفوليك له دور مهم جدا في تقليل نسبة تشوهات الأجنة و خصوصا التشوهات المتعلقة بتكوين الجهاز العصبي ، وذلك لأن حمض الفوليك مهم جدا لسلامة تكوين الجهاز العصبي و المخ .

وأضاف الشاعر، أن الدراسات أثبتت أن الافضل تناول حمض الفوليك قبل حتى اكتشاف الحمل خصوصا في المقبلين على الزواج، مشيراً إلى أن حمض الفوليك مهم جدا لسلامة تكوين المادة الوراثية DNA و RNA و حتى تستطيع الخلايا أن تكون قادرة على القيام بدورها بشكل سليم و صحيح.

وأكد أن “الفوليك” له دور مهم في تقوية المناعة و الذاكرة و قدرة الخلايا على التجدد ، بالإضافة إلى ضرورة تناول بعض الأغذية التي تحتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك مثل “الأفوكادو، الموز، البروكلي، معظم الأطعمة الخضراء.

اخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + سبعة عشر =