تركيا: انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في حزيران


دولي

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الأربعاء، عن تقديم موعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية إلى 24 حزيران/ يونيو المقبل، عوضًا عن موعدها المحدد في العام القادم.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحافي عقده إردوغان عقب اجتماع مغلق جمعه برئيس حزب الحركة القومية المعارض، دولت بهجلي، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأضاف قائلا: “سنشرع مباشرة بالإجراءات القانونية المتعلقة بالانتخابات، ولا شك أن الهيئة العليا للانتخابات ستبدأ مباشرة بالتحضير لها”.

وتابع: “نتيجة للعمليات العسكرية التي نخوضها في سورية والأحداث التاريخية التي تشهدها منطقتنا، بات من الضروري لتركيا تجاوز حالة الغموض في أسرع وقت ممكن”.

وكان رئيس حزب الحركة القومية التركي قد اقترح أمس الثلاثاء، تقديم موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا إلى 26 آب/ أغسطس المقبل، بدل الموعد المقرر مسبقًا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

وأوضح بهجلي، خلال كلمة ألقاها أمام الكتلة النيابية لحزبه في البرلمان التركي، أن حزب الحركة القومية يفضل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية مبكرًا، انطلاقًا من اعتقاده بأنه من غير المنطقي إرجاء موعد الانتخابات الرئاسية

اخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =