أعلنت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، الأربعاء، رفضها لما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية، بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني، مشددة على أن ذلك بعيد عن المهنية والمعايير الدولية لحقوق الإنسان. وقال رئيس اللجنة أمجد شموط إن حكومات بعض الدول الغربية والأوربية اعتادت على التدخل في شؤون الغير، وخاصة في المنطقة العربية تحت مظلة حقوق الإنسان والديمقراطية. وشدد على ضرورة عدم تعارض موضوع حقوق الإنسان مع السيادة الوطنية للدول، مبينا “إذا كان هناك انتقادات، فيجب ألا تكون من خلال تدخل دول في الشؤون الداخلية لدول أخرى”. وأكد على أن السعودية تعمل على المشاركة مع جميع الآليات الخاصة بالحماية الدولية لحقوق الإنسان، ومنها التقرير الدولي الشامل الذي يقدم في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف. وأوضح أن المملكة مصادقة على الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وملتزمة بتقديم تقريرها حول حقوق الإنسان بموجب الميثاق.


دولي
تترقب اليابان هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية، الأربعاء، وسط توقعات بوصول إعصار قوي إلى مشارف العاصمة طوكيو.

ويتوقع أن يضعف الإعصار “شانشان” قليلا مع اقترابه من شرق جزيرة هونشو، حيث سيكون على مقربة من طوكيو في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من أن طوكيو والمناطق المحيطة بها قد تتعرض لأمطار غزيرة يصل منسوبها إلى 350 مليمترا، على مدى 24 ساعة حتى ظهر الخميس، وتضربها رياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار بسرعة بطيئة للغاية قد تبلغ 15كيلومترا في الساعة، وهو ما يعني احتمال هطول أمطار غزيرة في منطقة ما لفترة طويلة.

وبعدما يضرب المنطقة القريبة من طوكيو، ينتظر أن يهاجم  الإعصار الجزء الشمالي الشرقي من هونشو قبل أن يضعف ويتحول إلى عاصفة مدارية ويتجه صوب المحيط الهادي.

ولن يؤثر الإعصار على غرب البلاد الذي شهد فيضانات مميتة في يوليو. وفقا لـ”رويترز”.

اخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 9 =