التربية تُكرّم المدارس الفائزة بمسابقة دمج ذوي الإعاقة في التعليم المزيد على دنيا الوطن .


شؤون فلسطين

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة؛ برعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الخميس؛ المدارس الفائزة بمسابقة “دمج وتعزيز حقوق الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم”، وذلك في مسرح مدرسة الأيتام الإسلامية الصناعية بالعيزرية، بالتعاون مع مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية، وبمشاركة 30 مدرسة من مديريتي القدس وضواحيها.

وشارك في الحفل، مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، ومديرو التربية والتعليم العالي في القدس وضواحيها، سمير جبريل، وبسام طهبوب، وانشراح الحواس، عن رئيس وحدة شؤون القدس في وزارة التربية، وسميرة مفرح ممثلة عن وزير شؤون القدس ومحافظها، ومدير عام مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية لنا البندك، ورئيس بلدية العيزرية عصام فرعون، وفيرونيكا بيرتوزي، ممثلة عن الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية.

وأكد الحواش، أهمية هذه المسابقة، ودورها في التركيز على تعزيز ودمج الطلبة ذوي الإعاقة في العملية التعليمية، وذلك تأكيداً على توجهات الوزارة في هذا السياق، مشدداً على الحرص الذي توليه الوزارة لدعم هذه الفئة وتمكينها.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم المدارس الست الفائزة من المديريتين على النحو الآتي:

على مستوى مديرية القدس الشريف، حصلت مدرسة الروضة الحديثة المختلطة (ب) على المرتبة الأولى، ومدرسة دار الفتاة اللاجئة الأساسية على المرتبة الثانية، ومدرسة زهرة المدائن على المرتبة الثالثة.

أما على مستوى مديرية ضواحي القدس، فقد حصلت مدرسة بيت إجزا الأساسية المختلطة على المرتبة الأولى، ومدرسة بنات حزما الأساسية على المرتبة الثانية، ومدرسة بنات بير نبالا الثانوية على المرتبة الثالثة.

وتم أيضا تكريم بقية المدارس المشاركة بشهادات تقديرية.

اخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − سبعة =